مخطط الموضوع

إن تنمية النظم الغذائية المستدامة عنصر أساسي في خطة التنمية المستدامة لعام 2030. تناولت هذه الدورة بالنقاش الأسباب التي تجعل القضاء على أوجه عدم المساواة بين الرجل والمرأة أمراً أساسياً للتوصل للتحولات الضرورية.

تقترح إطار الفاو لسلاسل القيمة المراعية للفوارق بين الرجل والمرأة باعتباره نهج يُتبع عند تحليل سلاسل القيمة وتوجيه التدخلات من أجل معالجة معوقات النوع الاجتماعي.

A-WEB-Goal-02.pngA-WEB-Goal-05.pngA-WEB-Goal-12.png

تستهدف هذه الدورة للتعلم الالكتروني بالأساس مزاولي أنشطة التنمية وصناع السياسات العامة العاملين في مجال تطوير النظم الغذائية المستدامة.

كما تعود الدورة بالفائدة على المهتمين بتعلم المزيد بشأن كيفية معالجة الأبعاد المبنية على أساس النوع الاجتماعي في إطار تدخلات سلاسل القيمة في القطاع الزراعي، بما في ذلك العاملين في الأوساط الأكاديمية والباحثين وموظفي الإرشاد والمتخصصين في مسائل النوع الاجتماعي.

  • الأسباب وراء أهمية معالجة المساواة بين الرجل والمرأة ضمن تطوير النظم الغذائية المستدامة 
  • إطار الفاو بشأن سلاسل القيمة المراعية للفوارق بين الرجل والمرأة وخصائصه الأساسية
  • كيفية إجراء تحليل يراعي الفوارق بين الرجل والمرأة لسلاسل القيمة الغذائية والزراعية 
  • النهوج والإجراءات اللازمة لمعالجة معوقات النوع الاجتماعي وتقديم الفرص المتساوية للرجال والنساء على امتداد سلاسل القيمة 

تتكون الدورة من 3 دروس، مدة كل درس حوالي 30 دقيقة: 

  • الدرس 1 ما السبب وراء أهمية النوع الاجتماعي لسلاسل القيمة المستدامة؟
  • الدرس 2 إجراء تحليل لسلسلة القيمة المراعية للفوارق بين الجنسين
  • الدرس 3 التصدي للمعوقات المتعلقة بالنوع الاجتماعي

يعمل الإصدار عبرالإنترنت من هذه الدورة التدريبية على أحدث الإصدارات للوصول Chrome, Safari, Edge, Firefox، يجب عليك تثبيت البرنامج وتفعيله على المتصفح.

يعمل الإصدار القابل للتنزيل فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows ولا يستلزم وجود برامج إضافية. 

الشهادات الرقمية

للحصول على الشهادة الرقمية من أكاديمية التعلم الإلكتروني لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، سيتعين عليك اجتياز اختبار التقييم النهائي بعد الانتهاء من الدورة التدريبية.

تؤكد شهادات الشارة الرقمية الخاصة بنا من أنك قد حققت نتائج التعلم والكفاءات الموضحة في دورات التعلم الإلكتروني لمنظمة الأغذية والزراعة.

ما هي الشارة الرقمية؟
الشارات الرقمية عبارة عن عروض مرئية عبر الإنترنت للمهارات والإنجازات المكتسبة في الوسط التعلمي. لقد تم اعتمادها بالفعل على نطاق واسع عبر مجموعة من القطاعات ويتم استخدامها للتعرف على كل من التعلم المعتمد وغير المعتمد في الأوساط الرسمية وغير الرسمية.
يمكن عرض الشارات في أي مكان يريده أصحابها على الويب ومشاركتها في العمل أو التعليم أو التعلم المستمر.


يرجى النقر على الرابط أدناه لبدء الاختبار: